New Step by Step Map For تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



الأصفر هو لون العقل، وهو أخف لون في ألوان الطيف. يرمز اللون الأصفر للدفء والتجدد والأمل والبهجة. الأصفر هو أخف لون في ألوان الطيف، وأقرب لون لضوء الشمس، لذا يستخدم في غرف الأطفال وأماكن المذاكرة؛ حيث يساعد على زيادة التركيز وتنمية القدرات العقلية. كما يساعد على التغلب على الإكتئاب.

أما بالنسبة للألوان الباردة التي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بـ علم نفس اللون في التسويق والإعلان فإن اللون الأزرق والأخضر يحتلان قائمة تلك الألوان الباردة، فتخيل معي مظهر المياه إضافة إلى مظهر الأعشاب، لا بد وأنك تشعر بالبرد أليس كذلك؟ السبب في ذلك يرجع إلى استخدام الألوان الباردة.

إذا كنت تريد لفت الانتباه إلى عنصر التصميم، فاستخدم اللون الأحمر. لكن استخدمه كلون مميز باعتدال لأنه قد يكون ساحقًا.

بالرغم من هذا لا تقلق. الآن قد حان الوقت لنلقي نظرة على أبحاث مدعومة لوجهات نظر حول دور الألوان في الإقناع. أهمية الألوان في التسويق في البداية دعونا نتحدث عن العلامات التجارية، والتي تعدّ واحدة من أهم القضايا المتعلّقة بمفهوم الألوان والمجال الذي جعل العديد من المقالات تواجه مشاكل فيه.

اضغط هنا تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب دروس ومقالات

هل تحتاج إلى أن تكون مبدعًا؟ هل تريد المساعدة في الحصول على تلك المشابك العصبية؟ جرب استخدام اللون الأرجواني. يستخدم اللون الأرجواني كلاً من اللونين الأحمر والأزرق لتوفير توازن لطيف بين التحفيز والصفاء الذي من المفترض أن يشجع على الإبداع.

الأسود هو اللون الأساسي للعلامات التجارية مثل بوس ونايكي وشانيل.

الحقيقة هي أنه لا توجد إرشادات واضحة لاختيار الألوان لعلامتك التجارية، يعتمد ذلك على السياق والشعور والمزاج والصورة التي تريد إنشاءها، ومع ذلك، فإن البحث في علم نفس الألوان يمكن أن يساعد في توجيه عملية اتخاذ القرار، وفي فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء.

ادمج اللون الأرجواني لجعل التصميم يبدو أكثر فخامة وثراءً أو أرجوانيًا أفتح لإظهار الرومانسية والغموض.

تمت الكتابة بواسطة: عاتكة زياد البوريني آخر تحديث: ٢٠:٥١ ، ٢٥ يونيو ٢٠٢٠ ذات صلة تأثير الألوان على نفسية الإنسان

التنقل: يقلل اللون الأزرق من الارتباك ويعزز الإلمام بالقوائم وعلامات التبويب لسهولة الاستخدام.

ضع في اعتبارك أنه ستكون هناك أيضًا اختلافات في التفسير والمعنى والإدراك بين الثقافات المختلفة

العلامات التجارية التي تستخدم اللون الوردي في الغالب تشمل بنك رانيسانس وباربي.

تلعب الألوان دورًا مهمًا في تشكيل تصوراتنا وعواطفنا، عندما يتعلق الأمر بالعلامة التجارية والتسويق، فإن اختيار الألوان المناسبة يمكن أن يؤثر بشكل كبير على وجهات نظر العملاء ومشاعرهم، في هذه المقالة، سوف نستكشف أهمية اختيار الألوان المناسبة وكيف تؤثر الألوان على العملاء.

Report this wiki page